تسجيل الدخول

قديم 12-08-2011, 05:08 PM   #1
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

وطني أصبح الصبح وابنك قائم يتطير بحبك فقد صار مهموماً بتقدمك لا هم له إلا النظر في مرآة مستقبلك والتفكير بصوت عالٍ مع بقية أحبائك أملاً في مواجهة مشاكلك وإعلاء شأنك ) .
(أ) - الإعراب :
1 -
الصبح: .................................................. ...............................................
2 -
عالٍ: .................................................. .................................................. .
3 -
أملاً: .................................................. .................................................. .
(ب) - استخرج :
1 - مصدراً خماسياً : .................................................. ....................................
2 - مصدرا رباعياً : .................................................. .....................................
3 - اسم آلة : .................................................. .............................................
4 - اسم مفعول ، وبين نوعه :................................................. .........................
5 - فعلاً مجرداً ، وآخر مزيداً :................................................. .........................
6 - همزة قطع ، وألف وصل : .................................................. .......................
7 - فعلين ناسخين أحدهما تام و الآخر ناقص :................................................. ...
(جـ) - صحح الخطأ فيما يلي مع بيان السبب : [تعود الطالبات الساعة ثلاثة ظهراً ]
.................................................. .................................................. ...............
(د) - كيف تكشف في القاموس المحيط عن معنى (اهتمام - الميلاد) ؟
.................................................. .................................................. ...............
(هـ) - صغ من الفعل [
أنجز] اسم مرة ، وضعه في جملة مفيدة .
.................................................. .................................................. ..............
(و) - تكون
الحياة جميلة حيث يكون الحب و السلام .
أعرب ما تحته خط مع التعليل .
الحياة:................................................. .................................................. ...
السبب: .................................................. ..................................................
الحب: .................................................. .................................................. ..
السبب: .................................................. ..................................................
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:09 PM   #2
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

يجتهد الطلاب فيكون النجاح ، والطلاب الفائقون يتميزون خلقاً وعلماً عن غيرهم من الطلاب ، وهم ممنوحون جوائز قيمة مكافأة لهم على ما حققوه من نبوغ وآمال ، فكن أيها الطالب حريصاً على التحلي بصفات الفائقين ).
(أ) - الإعراب :
1 -
النجاح: .................................................. ...............................................
2 -
خلقاً: .................................................. .................................................. .
3 -
الطالب:................................................. ................................................
(ب) - استخرج :
1 - مصدراً خماسياً : ...............................
2 - مصدرا رباعياً : ................................
3 - اسم فاعل ، وبين فعله : .................................................. .........................
4 - اسم مفعول ، وبين نوعه : .................................................. .....................
5 - فعلاً مجرداً ، وآخراً مزيداً : .................................................. ....................
6 - همزة قطع ، وألف وصل : .................................................. ......................
(جـ) - كيف تكشف في القاموس المحيط عن معنى (
الفائقون) ؟
.................................................. .................................................. .............
(د) - صغ من الفعل [نظر] اسم مرة ، واسم هيئة في جملتين من عندك .
-
اسممرة: .................................................. ............................................
-
اسمهيئة: .................................................. ...........................................
(هـ) - قرأت في الباب (
1) في الصفحة (5) أمس (10) سطورٍ .
.................................................. .................................................. ..............
(و) - وراء كل عظيم
امرأة تدفعه للأمام . أعرب ما تحته خط .
امرأة: .................................................. .................................................. ..
ز - أعرب ما تحته خط فيما يأتي :
1 - أخذ
الطالب يذاكر . 2 - أخذ الطالب القلم .
إعراب
الطالب الأولى : .................................................. ...............................
إعراب
الطالب الثانية : .................................................. ...............................
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:10 PM   #3
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

لقد أصبحنا أمة مستهدفة من كل غاشم مستبد ، فإن كانوا يملكون القوة ، فنحن نملك الإرادة و العقيدة لكننا في حاجة إلى جَـلسة نتصافى فيها ؛ لنعود إلى التوحُّد و الألفة فهل من عقل فَـطن يقظ ؟؟ ).
(
أ) - الإعراب :
1 -
أمة: .................................................. .................................................
2 -
مستبد: .................................................. ..............................................
3 –
لنعود: .................................................. .............................................
ب – استخرج :
1 -
مصدراً خماسياً : .................................................. ..................................
2 -
مصدرا رباعياً : .................................................. ...................................
3 -
همزة قطع ، وألف وصل : .................................................. .....................
4 -
اسم مرة ، وزنه : .................................................. ................................
5 -
فعلاً مجرداً ، وآخر مزيداً : .................................................. ....................
6 -
اسم فاعل ، وبين فعله : .................................................. .......................
(
جـ) - كيف تكشف في القاموس المحيط عن معنى (نتصافى - حاجة ) ؟
.................................................. .................................................. ............
(
د) - صغ من الفعل [باع] اسم مرة ، واسم هيئة في جملتين من عندك .
-
اسممرة: .................................................. ...........................................
-
اسمهيئة: .................................................. ..........................................
(
هـ) - قرأت الصفحة (13) من الفصل (7) في (10) دقائق . [استبدل الأرقام بألفاظ عربية] .
.................................................. .................................................. ............
(
و) - (اقتراب حل مشكلة فلسطين) عبر عن المعنى بفعل من أفعال الشروع أو المقاربة أو الرجاء .................................................. .................................................. ............

ز - اختر :
1 - (
تلوّث) مصدر .. ( ثلاثي - رباعي - خماسي - سداسي ).
3 -
المصدر( استلام) جاء على هذا الوزن ؛ لأن فعله على وزن : [ انفعل - افتعل - افعلّ - استفعل ] .
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:10 PM   #4
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

النصوص

( في الفخر لعنترة ) :
سكت ، فغر أعدائي الســــكوت و ظنوني لأهـلي قد نسـيـت
وكيف أنام عن سادات قـــــوم أنا في فضـــل نعمتهم ربيت
وإن دارت بهم خيل الأعــــادي ونادونــي أجبت متى دعـيت
بسيف حده يزجـــــى المنايــا ورمح صـدره الحـتف المميت

( أ ) - اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
-
مرادف (غـر) : (خدع - غشّ - نسى - قوّى) .
-
مفـرد (سادات) : (سيــد - سيادة - أسيــاد - سيدة) .
-
الفعل (سكت) يوحي بـ (التسامح - الغفلة - النسيان - الضعف) .

(ب) - ضرب عنترة المثل و القدوة في الانتماء إلى الوطن . وضح من خلال فهمك للأبيات السابقة .
(جـ) - ما نوع الأسلوب في البيت الثاني ؟ وما الغرض منه ؟

(
د) - في البيت الثالث محسن بديعي طباق . وضحه واذكر الغرض منه .

(
هـ) - ما نوع الصورة في (يزجيالمنايا) ؟ وما سر جمالها ؟

(
و ) - ماذا أفاد تقديم الجار والمجرور في (أنا في فضل نعمتهم ربيت) ؟

(
ز ) - اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
1 -
مرادف (يزجي) : (يسوق - يرعى - يضرب) .
2 -
مفرد (المنايا) : (منى - أمنية - منية) .
3 - (
السكوت ، نسيت) بينهما : ( طباق - ترادف - تصريع) .

(ح) - ما الذي يؤخذ على الشاعر في البيت الثالث ؟ وكيف ترد على ذلك ؟
(ط) - ما نوع التشبيه في البيت الرابع ؟ وماذا أفاد الجمع بين السيف والرمح ؟


(ي) - توضح الأبيات موقف الشاعر من قومه وموقف أعدائه منه . وضح ذلك .

(ك) - ما أثر البيئة في النص ؟


(ل) - ماذا يفيد استخدام (
إن) في البيت الثالث ؟ وبمَ توحي كلمة (الأعادي
) ؟
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:11 PM   #5
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

خلقت من الحــديد أشد قلبـاً وقد بلى الحديد وما بليـت
و في الحرب العوان ولدت طفلاً ومن لبن المعامع قد سقيت
ولى بيت علا فلك الثريــــا تخر لعظم هيبته البيــوت

( أ ) - هات مرادف (تخر) و جمـع(العـوان) ومفـرد (المعامع) في جمل من عندك .

(
ب) - في الأبيات السابقة موازنة وفروسية واعتزاز . وضح .


(
جـ) - في البيت الأول محسن بديعي وضحه واذكر الغرض منه .

(
د) - ما الغرض الشعري لهذه الأبيات ؟ ولماذا ازدهر في العصر الجاهلي ؟

(
هـ) - وردت كلمة (بيت) في البيت الثالث مرة مفردة ومرة جمعاً . فلماذا ؟


(
و ) - في البيت الثاني استعارة مكنية وضحها ثم بين سر جمالها .

(
ز ) - ماذا يفيد تقديم الجار والمجرور في البيت الثاني ؟ وماذا يفيد ذكر كلمة القلب في البيت الأول ؟
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:11 PM   #6
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

في الرثاء للخنساء :
أعيني جودا ولا تــجمـــدا ألا تبكيان لصخــر الندى ؟
ألا تبكيان الجريء الـــجميل ألا تبكيان الفتـى السيــدا ؟
طويل النجــــــــــاد رفيــــع العماد ساد عشيرته أمردا
( أ ) - ضع الإجابة المنسبة في المكان الخالي :
-
مرادف (جودا) : ..................... .
-
جمع (الندى) : ....................... .
-
مضــاد (الجريء) : ............ .
-
المراد(بالنجاد) : .................. .

(ب) - بم وصفت الخنساء أخاها ؟ وما قيمة هذه الأوصاف ؟
أو وصفت الخنساء أخاها بصفات خُلقية و خِلقية . وضح .

(
جـ) - في الأبيات طباق و تصريع . وضحهما ، ثم اذكر الغرض منهما .


(
د) - علل لكثرة الأساليب الإنشائية في البيتين الأول والثاني .

(
هـ) - في البيت الثالث خيال وبديع . وضحهما ، وبين سر جمالهما .

(
و ) - اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
1 -
جمع (عشيرة) : (معاشر - عشائر - عُـشُر) .
2 -
مرادف (الندى) : (الشح - الكرم - الخير) .
3 -
مضاد (السيد) : (القائد - الشريف - الحقير) .

( ز ) - في البيت الأول استعارة وضحها وبين سر جمالها .

(
ح ) - لمَ استحق صخر كل هذا الحزن من الخنساء ؟


(
ط) - لماذا لقبت الخنساء بالمخضرمة ؟

(ك) - يكشف النص عن صفة نبيلة تتصف بها الخنساء . وضح ذلك .


__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:12 PM   #7
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

إذا القوم مدوا بأيـــديهم إلى الـمجد مد إيه يـــدا
فنال الذي فوق أيديـــهممن المجد ثم مضى مصـعدا
ترى الحمد يهوى إلى بيتهيرى أفضل الكسب أن يحمدا
(
أ ) - اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
1 -
مرادف (المجد) : (القوة - الشرف - التواضع) .
2 -
مضاد (مصعدا) : (مرتفعاً - عائداً - نازلاً) .
3 -
معنى (يهوىإلىبيته) : (يسرع إليه - يهبط عليه - يحبه) .

(ب) - ما علاقة (مدإليهيدا) بما قبلها ؟ ولماذا جاء الفعل (يحمد)مبنياً للمجهول؟


(جـ) - استخرج من الأبيات : (استعارة مكنية - كناية - مجاز مرسل) ، ثم وضح سر الجمال في كل واحدة على حدة .



(
د) - ما الغرض الذي تمثله هذه الأبيات ؟ وما المقصود به ؟


(
هـ) - بمَ تعلل شدة هلع الخنساء عند موت أخيها ، وهدوءها عند استشهاد أبنائها الأربعة ؟

__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:12 PM   #8
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

خطبة قس بن ساعدة :
(أَيُّهَا النَّاسُ , اسْمَعُوا وَعُوا , إنَّهُ مَنْ عَاشَ مَات , وَمَنْ مَاتَ فَات , وَكُلُّ مَا هُوَ آتٍ آت. لَيْلٌ دَاج ، وَنَهَارٌ سَاْج ، وَسَماءٌ ذَاتُ أبْرَاج ، وَنُجُومٌ تَزْهَر ، وَبِحَارٌ تَزْخَر ، إِنَّ فِي السَّمَاءِ لَخَبَرا ، وإِنَّ فِي الأرض لَعِبَرا ).

( أ ) - اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
1 -
مقابل " تزخر" : (تهبط - تختفي - تخلو).
2 - "
عُوا" فعل أمر ماضيه : (عَوَى - وَعَى - وَعْوَعَ).
3 -
معنى " ليلداج" : (ليل طويل - ليل مظلم - ليل هادئ).

(ب) - ماذا يطلب قس بن ساعدة من سامعيه ؟ وما الذي يؤكده لهم ؟


(
جـ) - في الفقرة طباق - سجع - جناس . وضح . واذكر الغرض من هذه المحسنات .


(
د) - (أيهاالناس) ما نوع هذا الأسلوب ؟ وما غرضه البلاغي ؟ وما المحذوف منه ؟ ولم؟

(
هـ) - اذكر عوامل ازدهار الخطابة في العصر الجاهلي .
1 -
2 -
3 -

(يا معشر إياد : أين الآباء والأجداد ؟ وأين الفراعنة الشداد ؟ ألم يكونوا أكثر منكم مالاً ؟ وأطول آجالاً ؟ طحنهم الدهر بكلكله ومزقهم بتطاوله !! ) .
( أ ) - اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
1 -
المراد بـ (طحنهم) : (حطمهم - قضى عليهم - كلاهما صواب)
2 -
مرادف (الكلكل) : (بطن الجمل - ظهر الجمل - صدر الجمل) .
3 -
الاستفهام في (ألم يكونوا.. ؟) غرضه : (التقرير - التعجب - الاستنكار) .
4 -
مفرد (الشداد) : (شدة - شديد - شاد) .


(
ب) - لم َ خص الكاتب قومه بنى إياد بالحديث ؟



(
جـ) - بصَّرت خطبة قس بمصير الناس ، وظواهر الحياة . وضح .



(
د) - جاءت خطبة قس رنانة مؤثرة . علل .

(
هـ) - عين من الفقرة صورة بيانية، وبين نوعها، وسر جمالها .


(
و) - لماذا قل الخيال في هذه الخطبة ؟
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2011, 05:13 PM   #9
سمير المصرى

مؤسس شبكة الكعبة والمشرف العام

 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 7,266
معدل تقييم المستوى: 10
سمير المصرى is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

الموضوع منقووول للفائدة
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
سمير المصرى غير متواجد حالياً  
قديم 12-09-2011, 05:17 PM   #10
businessomar
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 210
معدل تقييم المستوى: 0
businessomar is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

شكرا وجزاك الله خيــــــــــر

مجهود عظيم منك بارك الله فيك
businessomar غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2011, 06:14 PM   #11
NESR
كبير المراقبين
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 7,561
معدل تقييم المستوى: 0
NESR is on a distinguished road
افتراضي رد: مراجعة لغة عربية الصف الأول الثانوى ترم اول

أسأل الله العظيم .. الرحمن الرحيم .. المنان الكريم .. رب العرش العظيم .. الملك العليم ..
أن يدخلك جنة النعيم .. ويحفظك من الشيطان الرجيم ..
ويعتق رقبتك من عذاب النار الأليم .. ويحفظ بدنك سليم ..
ويهديك صراطه المستقيم .. ويسقيك من عين تسنيم ..
ولا يطعمك من طعام الأثيم .. ولا يذوقك من عذاب الجحيم ..
واشكركم على مواضيعكم المميزة
واسال الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
لكم منى ارق تحية واحترام

مع تمنياتى بالتوفيق للجميع
NESR غير متواجد حالياً  
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مذكرة مراجعة فيزياء بالإنجليزي لطلاب مدارس اللغات منهج الترم الثاني الصف الأول الثانوي سمير المصرى الفيزياء-مواد مشتركه 1 04-05-2013 08:28 PM
حمل مراجعة نهائية ومراجعة ليلة الامتحان لغة عربية ترم أول للصف الأول الثانوى سمير المصرى اللغة العربية أولى ثانوى ترم اول 4 01-01-2013 02:25 PM
مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الانجليزية الصف الأول الثانوي الترم الأول 4khir أولى ثانوى 0 11-19-2012 04:28 AM
مراجعة نهائية ومراجعة ليلة الامتحان رياضيات الصف الأول الثانوى ترم أول سمير المصرى الرياضيات أولى ثانوى الترم الاول 3 10-09-2012 05:45 AM
حمل مراجعة نهائية ومراجعة ليلة الامتحان لغة عربية ترم أول للصف الأول الثانوى سمير المصرى اللغة العربية أولى ثانوى ترم اول 3 12-12-2011 06:46 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة للمسلمين بشرط الإشارة لشبكة الكعبة الإسلامية
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكعبة الإسلامية © 2018