تسجيل الدخول

قديم 03-31-2011, 02:01 AM   #1
مسلم التونسي

المدير العام للموقع

 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 20,013
معدل تقييم المستوى: 10
مسلم التونسي is on a distinguished road
Exclamation هل يحاول جسمك أن يخبرك شيئا ما؟

هل يحاول جسمك أن يخبرك شيئا ما؟





في أغلب الأحيان يستعمل الجسم دلائل بصرية لإخبارنا عن أمراضنا الداخلية ويعطينا دلائل مبكرة للأمراض التي تتطور في أجسامنا بدون علمنا. على سبيل المثال،

يعتقد العلماء في كاليفورنيا بأن أظافر القدم يمكن أن تشير إلا إحتمال الاصابة بسرطان الرئة، والسبب نمو الأظافر ببطئ شديد - حوالي 1 سنتيمتر في السنة – الأمر الذي يجعلها مصدرا حيويا للمعلومات حول تركيز النيكوتين في الجسم.



لكن ما هي أسرار الأخرى التي يحاول جسمك إخبارك بها؟



الإحساس بالرائحة:

إذا كنت لا تستطيع شم رائحة الموز أو الليمون، فقد تكون في خطر الإصابة بمرض باركنسن. يقول الدكتور جون هاملتن خبير تغذية، " يمكن أن تخفض خطر الإصابة بمرض باركنسن عن طريق تناول الكثير من السمك الدهني مثل الإسقمري أو السلمون أو المكملات الغذائية."



حجم حمالة الصدر:

حجم دي يمكن أن يعني الإصابة بمرض السكر.

بعد دراسة استغرقت عشر سنوات، وجد العلماء في كندا بأن النساء اللاتي لبسن حمالة صدر حجم دي أو أكبر بعمر 20 كن 1.5 مرة على الأرجح معرضات للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر مقارنة مع النساء الآخريات. يقول الدكتور مايكل فارلي خبير السمنة، " يمكن أن تكون النساء اللاتي يستعملن حمالة صدر حجم دي زائدات الوزن، لذا يمكن أن يقلل خفض الوزن من المخاطر الصحية."



اللسان الأبيض:

إذا كان هناك طبقة بيضاء سميكة على لسانك، فقد يكون هذا مؤشرا على الاصابة بالدج الفموي أو الإلتهاب.

لكن الطب الصيني التقليدي يقول بأن وجود المادة البيضاء طبيعي وعدم وجود القليل منها يمكن أن يشير إلى مشاكل في النظام الهضمي أو نقص الحديد. يقول المختص بالأعشاب الصينية جيوفاني ماسيوتشي، "افتقر اللسان إلى الطلاء الابيض، يعني عدم عمل إنزيمات المعدة. يجب أن يكون هناك طبقة رقيق وبيضاء على اللسان دائما."



الأصابع:

وقا لبحث نشرت جامعة نوتنغهام ، النساء اللاتي يملكن سبابة أقصر من البنصر قد يكن معرضات أكثر من غيرهن للإصابة بإلتهاب المفاصل الضموري في الركب. يقول الأستاذ مايكل دورتي، هؤلاء النساء يملن إلى إمتلاك مستويات أدنى من هرمون الاستروجين . وأضاف: " النساء اللاتي يتبعن النمط الذكري بالنسبة لطول الأصابع – أي البنصر أطول نسبيا من السبابة - على الأرجح أكثر عرضة لتطوير إلتهاب المفاصل الضمورية للركبة."



الأوراك الكبيرة:

الدهن على الورك يمكن أن يقلل من الاحماض الدهنية ويملك عامل مضاد للإلتهابات يوقف إنسداد الشرايين، وفقا للعلماء في جامعة أكسفورد. يقول الباحث الدكتور Konstantinos Manolopoulos ،"بعض الدهن على الورك والأفخاذ مفيد لك."



السيقان السمينة:

إذا كان لديك سيقان سمينة، فيجب أن تعتني بكبدك. وفقا لدراسة بريطانية شملت على 3,600 إمرأة ما بين سن 20-29 تبين أن السيقان التي مالت للسمنة كانت أعلى بمستويات الإنزيمات التي تسبب مرض الكبد.



الذراعان / السيقان القصيرة:

من المرجح أن تعاني النساء ذوات الأذرع القصيرة من مرض النسيان لاحقا. تينا هوانغ، التي أجرت الدراسة في جامعة تافتس في ماسوشوستس، أضافت: "كلما زاد طول الساق من القدم إلى الركبة، كلما تراجع الخطر."



الآذان المجعدة:

شحمات الأذن المجعدة قد تكون إشارة للتعرض للمشاكل القلبية الوعائية المستقبلية. وفقا للعلماء في جامعة شيكاغو، طوية شحمة أذن واحدة ترفع الخطر بنسبة 33 بالمائة وطوية الأذنان ترفع الخطر بنسبة 77 بالمائة. يمكن أن يكون سبب الطويات ضرر الشرايين.



أصابع القدم المشعرة:

الأقدام التي لا تحتوي على شعر يمكن أن تشير الى سوء الدورة الدموية. يقول مارك بنتلي، اختصاصي معالجة الأقدام من Brighton ،: "يحدث هذا عندما يفقد القلب القدرة على ضخ الدم إلى الحدود القصوى".



فرقعة الركبة:

إن سماع صوت فرقعة مفصل الركبة أمرطبيعي لكن إذا كنت تسمع صوتا في كل مرة تتحرك، فقد يكون مؤشرا على الإصابة بإلتهاب المفاصل. يقول الجراح التجبيري جيغ باتيل" يصدر مفصل الورك فرقعة أيضا لأسباب مختلفة، بضمن ذلك أوتار العضل العالقة بقطعة العظم."



قرح الفم:

يمكن أن يكون سبب قرحة الفم الإجهاد أو ضرر النسيج . ولكنها نادرا ما تشير إلى سرطان الفم. استعمل غسول فم مضاد للجراثيم، ولكن إذا استمرت القرح لأسابيع فيجب أن تزور الطبيب المختص. 8 من 10 أشخاص شخصوا بمرض السرطان كان لديهم قرحة مزمنة في الفم.



الشعر الهش:

الشعر الهش والهزيل أو فقدان الشعر يمكن أن يكون إشارة للإصابة بفقر الدم أو مشاكل في الغدة الدرقية.

الكثير أو القليل جدا من هرمون الغدة الدرقية في الجسم يؤثر على الأيض ودورة نمو الشعر. يمكن أن يشير فقدان الشعر أيضا الى الاصابة بالسكري.
مسلم التونسي غير متواجد حالياً  
قديم 04-17-2011, 10:35 AM   #2
ابوصهيب
مشرف قسم الاعجاز العلمى فى القرأن
 
الصورة الرمزية ابوصهيب
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 1,018
معدل تقييم المستوى: 11
ابوصهيب is on a distinguished road
افتراضي

ابوصهيب غير متواجد حالياً  
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل ان تنشر شيئا عن نبيك اقرا هذه ابوصهيب منتدى سيد الخلق عليه الصلاة والسلام 5 09-26-2015 05:17 AM
أفضل 12 طعام يخلص جسمك من السموم بفاعلية انى احبكم فى الله منتدى الطب البديل وطب الاعشاب 1 09-14-2015 06:38 AM
إنجازات سينا كولا - الشيخ خالد عبد الله - المهندس مصطفى الإمام - 12-06-2012 مسلم التونسي مرئيات قناة الناس 0 06-15-2012 10:19 AM
جداول الامتحانات محافظة قنا جميع المراحل والشهادات عام ولغات ترم تانى 2012 سمير المصرى منتدى أخبار التعليم-المعلم-المعلم المساعد 1 04-29-2012 08:14 AM
محامي بن علي يحاول إقناعه بالعودة إلى تونس مسلم التونسي قسم الاخبار 0 07-02-2011 12:34 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة للمسلمين بشرط الإشارة لشبكة الكعبة الإسلامية
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكعبة الإسلامية © 2018