تسجيل الدخول


العودة   منتديات الكعبة الإسلامية > القسم الشرعى > قسم فتاوى العلماء

قسم فتاوى العلماء طرح فتاوى العلماء-أى فتوى بدون ذكر المصدر ستحذف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2013, 07:03 AM   #1
عبد الحكيم..
مراقب الأقسام الشرعية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,825
معدل تقييم المستوى: 11
عبد الحكيم.. will become famous soon enough
افتراضي كيف نطلب من شباب سوريا اعتزال الفتنة وهم يدافعون عن أعراضهم؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال:
جزاك الله خير شيخنا وهذا السؤال الرابع من سوريا يقول السائل:
أني قد سمعت الشيخ عبيد - حفظه الله - يوجه كلمة لشباب سوريا بأن يعتزلوا هذه الفتنة وأنا أقول أليس هم يدافعون عن أعراضهم وأنفسهم وأموالهم وجزاكم الله خيرا؟
الجواب:

أولًا:أنا لم أقصد سوريا بل كل ما حدثت فتنة في العالم العربي بدءًا من فتنةِ تونس فمصر فليبيا فسوريا أدعو المسلمين إلى أن يعتزلوا الفتنة، حتى ينكشف الأمر، لكن لعل سائلًا سألني وقت فتنة سوريا فأتيته باعتزال الفتنة فأرجو أن تفهم أنت وكل من يسمعني الآن أني لا أعني قطرًا معينًا أبدًا هذا أولًا.
وثانيًا: أكرر هذه الفتوى اعتزال الفتنة في مثل هذا واجب لقوله - صلى الله عليه وسلم - حين سأله حذيفة - رضى الله عنه - في حديثٍ طويل((قَالَ: تَلْزَمُ جَمَاعَةَ الْمُسْلِمِينَ وَإِمَامَهُمْ، قُلْتُ : فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ جَمَاعَةٌ وَلَا إِمَامٌ؟ ، قَالَ : فَاعْتَزِلْ تِلْكَ الْفِرَقَ كُلَّهَا، وَلَوْ أَنْ تَعَضَّ بِأَصْلِ شَجَرَةٍ حَتَّى يُدْرِكَكَ الْمَوْتُ وَأَنْتَ عَلَى ذَلِكَ)) وأذكر أني خاطبتُ بهذا من سألني يوم كانت فتنة العراق، وكان العراق فوضى وهو الآن أحسن حالًا، وإن كانت السيطرة الكلية للرافضة مكنتهم أمريكا ولعنة الله على الفجار وهنا أمر بل أمران:
الأمرالأول: وهو الأمر بالجهاد في سوريا هذا ليس لي ولا لسواي من أفراد عموم طلاب العلم من أفراد عوام طلاب العلم هذا لعلمائنا فإذا أجمع علماؤنا الممثلون في هيئة كبار العلماء على أمرٍ لا نخالفهم وإن كنا نعتقد خلاف ذلك لكن لا نخالفهم.
الأمر الثاني: أنا كذلك أرى هذا الأمر بالنسبة لأبنائنا في سوريا، الأصل اعتزالكم هذه الفتنة فلا تنضموا إلى الملعون الكافر بن الكافر بشار بن حافظ الأسد لعنة الله عليه وعلى أبيه، فهو الكلب وابن الكلب والكفر نهجهم، فلا خير في كلبٍ تناسل من كلبٍ وأنا تطرقتُ في البيت،
الكلب ابن الكلب والكلب جده *** ولا خير في كلب تناسل عن كلب
جد بشار أنا لا أعرفه ولهذا قلت الكفر نهجه، لكن إذا لم تستطيعوا الفرار، طوقكم الملعون، فسد عليكم المنافذ لا تستطيعون الفرار بدينكم ولا أعراضكم، وليس عندكم أسلحة تدافعون بها إذا دُخلت عليكم بيوتكم أودُهمت بيوتكم من جيش الملعون ابن الملعون فكونكم تنضمون إلى الجيش الحر لعله أسلم إن شاء الله، لكن:
أولًا : عليكم الفرار إذا قدرتم بدينكم وأعراضكم ولو في بعض النواحي من سوريا لأن الجيش الحر حسب ما سمعتُ من تصريحاتهم ليسوا بأحسن من الثوار، الذين هم الآن يتسكعون في أقطار أوربا وغيرها أبرموا النار ثم هربوا كما يقول المثل [ قال أين فلان أين ذهب قال أعطى المفتاح عبد الله، يعني هرب نعم وترك الدار وما فيه ] فأولئكم الثوار لا يقاتلون في سبيل الله أبدًا لأن شعارهم جاهلية الديمقراطية المدنية الحرية إلى غير ذلك، والجيش الحر ما بلغنا من تصريحاته ليست بعيدة عن هذا فأنا لا أقول تنضمون إليه لأنه جيشٌ مسلم لكن كما يقول المثل [حنانيكِ بعض الشرِ أهون من بعض]
فأنتم أولًا: فروا بدينكم وأعراضكم ، وإذا لم تفروا فكروا هل عندكم هل تستطيعون تلزموا بيوتكم وتكونون أحلاسها فإذا دُخلت عليكم أودُهمت عندكم سلاح يكفيكم شر هؤلاء جنود الملعون، فإذا لم يكن هذا ولا هذا فتبين لي أن انحيازكم إلى الجيش الحر لعله أسلم لكم وهذه فتوى فصلتها ومن نقلها محرفة فهو كاذب مُفترٍ هذه الفتوى لعلكم وعيتموها.

الشيخ: عبيد بن عبد الله الجابري
__________________
اكسب الحسنات من عضويتك على الفيسبوك اشترك الان بتطبيقنا على الفيسبوك
ادخل على الرابط
من هنا

ثم اختار ابدأ اليوم
ثم الصفحة التاليه اضغط على علامة فيسبوك
وبعدها وافق على الاشتراك
سيقوم التطبيق بنشر أيات من القرأن الكريم بشكل تلقائى على صفحتك بالفيسبوك
وباقة مميزة من الموضوعات الاسلامية من موقع شبكة الكعبة
اشترك الان وابلغ اصدقائك
عبد الحكيم.. غير متواجد حالياً  
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشرطة التركية تفض اعتصام ميدان "تقسيم" بالقوة انى احبكم فى الله قسم الاخبار 0 06-15-2013 09:29 PM
مع سوريا حتى النصر۩۞۩ بشريات من سوريا :: الشيخ / عدنان العرعور _ 24/5/2012 ۩۞۩ مسلم التونسي مرئيات قناة صفا 1 05-26-2012 08:43 PM
كيف الحال يا شباب مسلم التونسي الخطب والدروس والمحاضرات الإسلامية 0 07-01-2011 10:32 AM
شارك معنا فى منع الفتنة بواسطة الانترنت بنت النيل المنتدى العام 9 06-10-2011 09:00 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة للمسلمين بشرط الإشارة لشبكة الكعبة الإسلامية
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكعبة الإسلامية © 2018