|
منتدى الحديث وعلومه علم مصطلح الحديث ،الأحاديث الصحيحة والضعيفة ،الفوائد الحديثية ،علم الجرح والتعديل ،علم العلل |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#3 | |
مراقب الأقسام الشرعية
![]() تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0 ![]() |
![]() جزاك الله خيرا ,ونفع بكم
قولك بارك الله فيك اقتباس:
لكن لو قلت بارك الله فيك (هو ضعيف سندا ثم لا يصح معنى متنه .. ) ولكنك أيضا تنازع في ذلك قال الشيخ ابن عثيمين ( ويروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (أبغض الحلال إلى الله الطلاق) وهذا الحديث ليس بصحيح لكنَّ معناه صحيح، أن الله تعالى يكره الطلاق ولكنه لم يحرمه على عباده للتوسعة لهم، فإذا كان هناك سبب شرعي أو عادي للطلاق صار ذلك جائزاً، وعلى حسب ما يؤدي إليه إبقاء المرأة إن كان إبقاء المرأة يؤدي إلى محظور شرعي لا يتمكن رفعه إلا بطلاقها فإنه يطلقها، كما لو كانت المرأة ناقصة الدين أو ناقصة العفة وعجز عن إصلاحها، فهنا نقول: الأفضل أن تطلق، أما بدون سبب شرعي أو سبب عادي فإن الأفضل ألا يطلق، بل إن الطلاق حينئذٍ مكروه ) اهــ من لقاء الباب المفتوح . نفع الله بكم |
|
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ما صحة حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق | أبو عادل | منتدى الحديث وعلومه | 4 | 09-16-2015 09:44 AM |
حكم الدخول إلى الحمام بأوراق فيها اسم الله | عبد الحكيم.. | قسم فتاوى العلماء | 0 | 09-30-2013 05:15 AM |
شرح كتاب الطلاق من صحيح البخاري للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى | مسلم التونسي | تراث الشيخ محمد بن صالح العثيمين | 2 | 04-20-2013 08:49 PM |
ما صحة حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق ؟ | عبد الحكيم.. | لا تنشرها | 2 | 02-18-2013 01:47 PM |