تسجيل الدخول

قديم 04-17-2013, 07:40 PM   #1
قاسم ابو محمد
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 0
قاسم ابو محمد is on a distinguished road
افتراضي الحبة السوداء..

ما هي الحبة السوداء
هي بذور لنبات عشبي حولي أصله نبات الشمرة (fennel) الزهري من فصيلة الحوذان (renunculaceae). أوراق هذا النبات موزعة بشكل رائع
وأزهار زرقاء شاحبة أو بيضاء. تنمو الأوراق متناظرة على جانبي الساق, أما أوراقه السفلية فصغيرة وذات سويقات , و أوراقه العليا طويلة(6-10 سم), ويصل طول الساق إلى 12-18 بوصة (30-45 سم) مع نضوج ثمرتها. هذا النبات يشكل محفظة ثمار تتألف من الكثير من البذور التي تتحول إلى اللون الأسود عندما تنضج محفظة الثمار وتتفتح.
الاسم العلمي باللغة الإنكليزية للحبة السوداء هو (nigella sativa) وتُدعى بالفارسية الشونيز, وعند المصريين( الكمون الأسود) إلا أن هذه ليس لها علاقة بالعشبة المطبخية الكمون.
وعُرفت عند العرب (بحبة البركة) تُسبغ البركات.
يُعتقد أن الحبة السوداء أصلاً من منطقة المتوسط إلا أنها قد زُرعت في أجزاء من آسيا وشبه الجزيرة العربية وشمال إفريقيا.
تاريخ الحبة السوداء:
ورد ذكر الحبة السوداء في نظام الطب الإغريقي (اليوناني) العربي الذي يعتبر مرجعاً هاماً في الطب.
ولعبت دوراً هاماً في الثقافة الطبية المصرية واكتشفت في قبر (توت عنخ آمون).
في كتاب القانون في الطب- أشهر حقب الطب شرقاً وغرباً- أشار ابن سينا إلى دور الحبة السوداء في تحريض طاقة الجسم ومساعدته على الشفاء في كثير من الأمراض وخاصة من التعب والكآبة.
أما في عصرنا الحالي, فإن الحبة السوداء وزيتها تعتبر مادة هامة للبحث العلمي في عدد من الدول الأوربية والغربية بالإضافة إلى الأمريكية التي تثبت يوماً بعد يوم وجود عناصر فعالة وهامة لها قدرة هائلة على مساعدة الجسم في الشفاء من كثير من الأمراض.
وتبقى أقوى الإشارات إلى الحبة السوداء هي, إشارة (النبي) في حديثه التي تعددت رواياته في أهمية الحبة السوداء, ووفق الحديث: " عليك بالحبة السوداء فإنها تشفي من كل داء إلاَّ السَأمْ "
( صحيح البخاري /جزء 7/ رقم 592).
أهمية مكونات زيت الحبة السوداء:
إن الأبحاث الحديثة وَفَّرت الدليل على أن معظم الأمراض تنشأ بسبب خلل وظيفي في جهاز المناعة الذي يتحمل مهمة الدفاع عن الجسم.
إن الحبة السوداء تحتوي على قدرة هامة في شحن الجهاز المناعي عند الإنسان إذا تم تناولها لفترة.
إن زيت الحبة السوداء غني بالحموض الأمينية غير المشبعة (اللينوليك Linoleicaci) التي تؤدي وظائف متنوعة وهامة للجسم حيث تؤثر في نمو الجسم وزيادة فعالية الليفين ورفع القدرة على مقاومة الشدائد وخفض الكوليسترول وبناء دسم الخلايا العصبية.
ويحتوي على البروتين والأرجنين الأساسي لنمو الرضيع بالإضافة إلى الكاروتين (الجزرين) الذي يحوله الكبد إلى الفيتامين أ.
إن الحبة السوداء تحتوي على مكونات سكرية عديدة غير نشوية (سكر الأربينوز) وهي مصدر مفيد للألياف القوتية, وهي مصدر للكلس والحديد والصوديوم والبوتاسيوم التي يحتاجها الجسم في وظائف أنزيمية متنوعة.
استعمالات زيت الحبة السوداء:
يستعمل زيت الحبة السوداء بشكل رئيسي كداعم للجهاز المناعي والتنفسي بسبب وجود حمض اللينوليك الذي يتحول بشكل كيماوي بالجسم عن طريق الأنزيمات إلى البروستاغلاندينات (pge1+pges) هذه البروستانغلاينات لها دور هام في السيطرة على الإلتهابات وتنشيط الخلايا التانية والبانية وهي أهم الخلايا الداعمة بالإضافة إلى دورها في توسيع القصبات الهوائية ومكافحة الالتهابات الرئوية ومعالجة الربو والجهاز التنفسي.
يستعمل زيت الحبة السوداء أيضاً لإعادة التوازن الغذائي للجسم وخاصة بعد زيادة تناولنا للهرمونات الضارة في غذائنا اليومي. هذا بالإضافة لاستعمالاته المعددة لأمراض الشقيقة والأمراض الروماتيزمية وأمراض المعدة والقرحة الهضمية والأمراض الخمجية ذات الصلة. وتستعمل للدَهن الخارجي في حالات الأكزيما والدمامل والفطور الجلدية, أعراض البرد والنزلات الصدرية ولحالات الرضوض واللقوة.
هذا وقد أشارت الأبحاث الحديثة إلى دور هام يلعبه هذا الزيت في إعادة التوازن للغدد الهرمونية كتنشيط البنكرياس للطاعنين في السن وتنظيم الدورة الشهرية عند النساء.
علماً بأنه لا ينصح بتناوله للحوامل لكي لا يساعد على ارتخاء عضلات الرحم علماً بأنه لا يحمل أي تأثيرات صحية جانبية.
مجموعة من الأحاديث الدينية النبوية الشريفة الواردة عن أهمية الحبة السوداء
سنن الترمذي 1964/ حَدَّثنا ابن أبي عُمر وسعيد بنُ عَبدِ الرَّحمن المخزوميُّ قالا حَدَّثنا سُفيان عن الزُّهريِّ عن أبي هُريرة:
أنَّ النَّبيَّ صلَّى الله عليه وسَّلم قال عَلَيكم بهذه الحَبَّة الَّسوداء فإنَّ فيها شفاء من كُلِّ داء إلاَّ السَّام والسَّام الموت قال أبو عيسى وفي الباب عن بريدة وابن عُمر وعائِشة وهذا حديثٌ حسنٌ صحصحٌ والحبَّةٌ السَّوداء هي الشٌّنيزُ.
يقول صلى الله عليه وسلم:"عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام))رواه البخاري
الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء
الأرق:
ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل وتشرب وقبل أن تنام حاول أن يلهج لسانك بذكر الله عز وجل وقراءة آية الكرسي.. واعلم بأن الناس نيام.. فإذا ما ماتوا انتبهوا.
للدوخة وآلام الأذن:
قطرة دهن الحبة السوداء (الزيت) للأذن ينقيها المريض ويصفيها مع استعمالها كشراب، مع دهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله تعالى.
داء السكري
تركيبة علاج داء السكري : كوب من الحبة السوداء الناعمة - كوب من الرشاد الناعم
- نص كوب من المرة الناعمة - نص كوب من قشر الرمان الناعم
طريقة الاستخــــــــدام: تخلط المقادير المذكورة و يؤخذ ملعقة متوسطة من الخليط
وتشرب صباحا قبل الاكل بربع ساعة , وذلك لانها في بعض الاحيان و ليس دائما تحدث هبوطا مفاجئا بالسكر , اما بالنسبة لفترة العلاج تستخدم لمدة شهر مع أخذ الادوية التي وصفها الدكتور
أو
للسكر:
تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب، ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة، ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدر كوب، ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب، وملعقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق قدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.
لارتفاع ضغط الدم:
كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك "بقطرات من دهن الحبة السوداء، وياحبذا لو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء، ولو كل أسبوع مرة وبكرم الله سبحانه سترى كل صحة وعافية.. وأبشر ولا تيأس أبداً.. فالله تعالى حنان كريم رحيم
بعباده.
لإذابة الكوليسترول في الدم:
يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام، ويعجنان في فنجان عسل نحل وعلى الريق يؤكل فإنه من لطائفه سبحانه وتعالى بدل شق الصدور والهلاك.
العقم
تركيبة الدواء : كوب من الحبة السوداء - كوب من الرشاد - ثلثا كوب من الحلبة - ربع كوب من المرة - تخلط المقادير
جميعها في خلاط الى ان تصبح ناعمة ويحفظ في وعاء لحفظة من الرطوبة
طريقة الاستعمال: يؤخذ ملعقة متوسطة من الخليط مضافا الية ملعقة من العسل الاصلي مع غذاء ملكة النحل ويخلط الجميع
الى ان يصبح كالعجينة و تؤكل قبل الفطور بربع ساعة ثم يتناول بعدها كاسا من الحليب الدافي , يستمر العلاج يوميا
للقراع والثعلبة:
تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيداً، وقدر فنجان من الخل المخفف، وقدر ملعقة صغيرة من عصير الثوم، ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم، ثم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلاً ثم يضمد عليها وتترك من الصباح إلى المساء، ويدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء، وتكرر لمدة أسبوع.
للقوباء:
تدهن القوباء (داء في الجسد يتقشر منه الجلد) بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً حتى تزول بعد أيام قليلة بقدرة الله.
لأمراض النساء والولادة:
من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلي البابونج، مع استعمال قطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية وذلك رحمة بالنساء لكي لا يلجأن إلى الأطباء إلا عند الضرورة
للأسنان وآلام اللوز والحنجرة:
مغلي الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع سف ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يومياً والادهان بزيتها للحنجرة من الخارج، والتحنيك للثة من الداخل
لأمراض الغدد واضطراباتها:
يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة، وتعجن فى عسل نحل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يومياً لمدة شهر، وبعدها سوف ترى بإذن الله تعالى أن الغدد في قمة الانضباط بلا خمول ولا إسراف، لأن كل شيء بقدر.. فسبحان الله المبدع المهيمن.
الجرب و القمل
تركيبة العلاج : كوب واحد من الحبة السوداء الناعمة و كوب واحد من خل التفاح قطعة من القماش
لعلاج القمل : تدلك فروة الراس بالدواء جيدا ثم يعرض الراس للشمس لمدة عشر دقائق ثم يترك الدواء على الشعر لمدة
4 ساعات يوميا و لمدة اسبوع
لعلاج الجرب : يدلك الجزء المصاب بواسطة هذا الدواء ويترك على الشعر لمدة 4 ساعات يوميا و لمدة اسبوع
حب الشباب
تركيبة الدواء : كوب من خلاصة الحبة السوداء+ نصف كوب من قشور الرمان الناعمة + نصف كوب من خل التفاح
طريقة الاستعمال : يخلط كوب من خلاصة الحبة السوداء و نصف كوب من قشر الرمان الناعم مع نصف كوب من خل التفاح و يسخن على نار هادئة لمدة دقيقتين ثم تدهن الحبوب يوميا بهذا الدواء قبل النوم لمدة اسبوع
أو
حب الشباب
تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلك الوجه مساء وفي الصباح، يغسل بماء دافئ وصابون، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع.. وياحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.
لكل الأمراض الجلدية:
يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطعة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يومياً مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.
الثآليل
تركيبة الدواء: قطعة من قماش الصوف الخشن + كوب من الحبة السوداء الناعمة و كوبان من خل التفاح الاحمر
الطريقة: يخلط الخل مع الحبة السوداء ويؤخذ الخل الملون بعد عملية الترشيح والذي اخذ معة خلاصة الحبة السوداء
يبلل الصوف بخل التفاح المرشح وحك بها رؤوس الثآليل عشر مرات فقط و بلطف يستمر ذلك لمدة 5 ايام مرتين يوميا
أو
للثأليل والدمامل:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن في خل مركز ويدلك بذلك بواسطة قطعة من الصوف أو الكتان مكان الثأليل صباحاً ومساء لمدة أسبوع ولا يمل المريض من ذلك حتى يزول بعون الله. يدهن بورق نبات الرجلة (فركاً) بعدما تجف، ويدهن بدهن الحبة السوداء .
للبهاق والبرص:
يحتاج لخل مخلل قليلاً وحنة وحبة سوداء، وطحين جلد حرباء جاف (يباع في محلات العطارة)، يؤخذ من كل قدر ملعقة في إناء في قدر من الخل الذي يكفي لصنع مرهم من تلك النعم التي فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد.. وتكرر هذه العملية يومياً لمدة شهر، وتضمد من المساء للصباح، وتعرض للشمس في النهار.
لضياء الوجه وجماله:
تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، ويدهن الوجه مع التعرض لأشعة الشمس قليلاً ويكون ذلك في أي وقت من النهار، وفي أي يوم.
لسرعة التئام الكسر:
شوربة عدس وبصل مع بيض مسلوق وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشوربة، ولو يوماً بعد يوم، وتدلك الأطراف المجاورة للكسر بعد الجبيرة بزيت الحبة السوداء، وبعد فك الجبيرة يدلك بزيت الحبة السوداء الدافئ يومياً.
للكدمات و الرضوض:
تغلى حفنة من الحبة السوداء غلياً جيداً في إناء ماء، ثم يعمل حمام للعضو ذاتياً، بعد ذلك يدهن بزيت الحبة السوداء وبدون رباط يترك مع تحرى عدم التحميل أو إجهاد العضو وذلك قبل النوم يومياً.

للروماتيزم:
يسخن زيت الحبة السوداء، ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكاً قوياً وكأنك تدلك العظام لا الجلد، وتشربها بعد غليها جيداً محلاة بقليل من العسل قبل النوم، واستمر على ذلك.. وثق بأنك ستشفى بإذن الله كرماً منه ورحمة.
الصداع
تركيبة الدواء : حبة سوداء ناعمة + يانسون ناعم + قرنفل ناعم
الطريقة : يخلط جميع المقادير ويتناول المريض ملعقة صغيرة مرتين في اليوم قبل و جبتي الافطار و الغذاء
الصداع النصفي
الصداع النصفي او الشقيقة : يؤخذ قرنفل و حبة سوداء ودقيق الشعير ويعجن كل ذلك في عسل و يشد على الشقيقة مساء حتى الصباح
حصى الكلى و المثانة
تركيبة الدواء : نصف كيلو من العسل الاصلي + كوبان من الحبة السوداء الناعمة
الاستعمال : يخلط العسل و الحبة السوداء الى ان يصبحا متجانسين , تمزج ملعقة كبيرة من الدواء في كوب ماء فاتر
ثم يشرب قبل الافطار لمدة 15 يوم
أو
لتفتيت الحصوة وطردها:
تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان، وتطحن ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل، وتكرر يومياً.. وياحبذا لو تؤكل ليمونة بقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يطهر ويعقم.
للإلتهابات الكلوية:
تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون وتوضع على الجهة التي تتألم فيها الكلى، مع سف ملعقة حبة سوداء يومياً على الريق لمدة أسبوع فقط، وعند ذلك ينتهي الالتهاب بعون الله وعافيته.
لعسر التبول:
شرب كوب من الحبة السوداء مغلي ومحلى بالعسل يومياً قبل النوم.
لمنع التبول اللاإرادي:
نحتاج مع الحبة السوداء إلى قشر بيض ينظف ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء، ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يومياً لمدة أسبوع، وفي أي وقت يشرب.
لالتهابات الكبد:
هذا أمر يحتاج إلى صبر.. ولكن ما بعد الصبر والحبة السوداء- بإذن الله- إلا الفرج.. تؤخذ لذلك ملعقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعقة من الصبر السقرطي، ويعجنا في عسل ويؤكل كل ذلك يومياً على الريق لمدة شهرين متتابعين.
للحمى الشوكية:
شرب زيت الحبة السوداء في عصير الليمون صباحاً ومساء ربما في اليوم الأول تنتهي الحمى تماماً بقدرة الله سبحانه وتعالى.
للمرارة وحصوتها:
تؤخذ ملعقة حبة سوداء بالإضافة إلى مقدار ربع ملعقة من المرة الناعمة مع كوب عسل ويخلط كالمربى، ويؤكل ذلك كله صباحاً ومساء، ثم يكرر ذلك يومياً حتى يحمر الوجه فتتلاشى كل تقلصات المرارة إن شاء الله فتحمد الله على نعمه التي لا تحصى ولا تعد.
للطحال:
توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساء، ويشرب في نفس الوقت كوب مغلي حلبة محلى بعسل نحل، وتوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبة السوداء، وسوف يجد المريض إن شاء الله تعالى بعد أسبوعين متتابعين أن طحاله في عافية ونشاط فيحمد الله.
لكل أمراض الصدر والبرد:
توضع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء به ماء ويوضع على نار حتى يحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الغطاء للتحكم في عملية الاستنشاق، وذلك قبل النوم يومياً مع شرب مغلي الصعتر الممزوج بطحين الحبة السوداء صباحاً ومساء
للقلب والدورة الدموية:
كن على ثقة في كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن هذا من مقتضيات الإيمان.. فحينما يخبرنا صلوات الله وسلامه عليه بأن الحبة السوداء شفاء لكل داء فلابد وأن تكون بلا أدنى شك شفاء لكل الأمراض التي يبتلى بها الإنسان.. فمريض القلب لا ييأس من رحمة الله، وما عليه إلا أن يكثر من تناول الحبة السوداء مع عسل النحل أكلاً وشرباً وفي أي وقت.
للمغص المعوي:
يغلى الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساوية غلياً جيداً ويحلى بسكر نبات أو عسل نحل (قليلاً) ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بزيت الحبة السوداء.. وخلال دقائق سيزول الألم فوراً بإذن الله تعالى وعافيته.
للإسهال:
يؤخذ عصير الجرجير الممزوج بملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة، ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات حتى يتوقف الإسهال في اليوم الثاني، ثم يتوقف المريض عن العلاج حتى لا يحدث إمساك.
للطراش:
تغلى الحبة السوداء مع القرنفل جيداً، وتشرب بدون تحلية ثلاث مرات يومياً، وقد لا يحتاج المريض إلى المرة الثالثة حتى يتوقف الطراش والغثيان بإذن الله تعالى وحوله وقوته.
للغازات والتقلصات:
تسف ملعقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيه عسل قصب، قدر ثلاث ملاعق وتكرر يومياً ولمدة أسبوع.
أو
انتفاخ و غازات المعدة
تركيبة العلاج : 100 غرام من الحبة السوداء + 75 غرام من سكر النبات
الاستعمال : تسحق الكميتان جيدا و يسف نص ملعقة مرتين في اليوم
للقولون:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة بقدر ملعقة، وملعقة من (العرقسوس) يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذورها ويشرب فإنه عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابه ليستريح المريض تماماً إن شاء الله تعالى
للحموضة:
قطرات من زيت الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل نحل أو سكر نبات، وبعدها تنتهي الحموضة بإذن الله تعالى وكأنها لم تكن.
لأمراض العيون:
تدهن الأصداغ بزيت الحبة السوداء بجوار العينين والجفنين، وذلك قبل النوم، مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر عادي.
للأميبيا:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس، ويمزج ذلك في كوب دافئ من عصير الطماطم المملح قليلاً، ويشرب ذلك يومياً على الريق لمدة أسبوعين متتابعين ولسوف يرى المريض من العافية والصحة ما تقر به عينه بفضل الله تعالى.
للبلهارسيا:
تؤكل ملعقة حبة سوداء صباحاً ومساء ويمكن الاستعانة بقطعة خبز وجبن لأكلها، مع الدهان بالحبة السوداء للجنب الأيمن قبل النوم وذلك لمدة ثلاثة أشهر، ولسوف تجد بإذن الله تعالى مع القضاء عليها قوة ونشاطاً.
لطرد الديدان:
إعداد ملعقة حبة سوداء ناعمة، وثلاث حبات ثوم، وملعقة زيت زيتون، وبعض البهارات، وعشر حبات لب أبيض (حبوب الدباء)، وتعد هذه المحتويات على طريقة الساندوتش وتؤكل في الصباح مع أخذ شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط.
للعقم:
ثلاثة أشياء وهي متوفرة والحمد لله: حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبذر فجل بمقادير متساوية، وتؤخذ ملعقة صباحاً ومساء معجونة في نصف كوب عسل نحل، وتؤكل، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق.. فإذا شاء الله تعالى تحقق المراد بإذنه سبحانه.
للبروستاتا:
يدهن أسفل الظهر بدهن الحبة السوداء،مع تدليك المنطقه با الدهان مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة، مع ربع ملعقة صغيرة من " المرة " على نصف كوب عسل نحل محلول في ماء دافئ يومياً ويتم ذلك في أي وقت.
للربو:
يستنشق بخار زيت الحبة السوداء صباحاً ومساء مع أخذ سفوف من الحبة السوداء صباحاً ومساء قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً. للقرحة:
تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل، وملعقة قشر رمان مجفف ناعم، وعلى بركة الله يؤكل كل ذلك يومياً على الريق يتبعه شرب كوب لبن غير محلى، ويستمر المريض على ذلك لمدة شهرين بلا انقطاع.
للسرطان:

يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً، مع أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر جمع دوام الدعاء وقراءة القرآن، وسيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاء بقدرة الله عز وجل.
السعال
تركيبة العلاج : ملعقة صغيرة من الحبة السوداء الناعمة و عرق السوس و يانسون و بابونج ناعم و كوب ماء مغلي
الاستعمال : يفرغ كيس الشاي الصغير من الشاي و يوضع مكان الشاي الدواء
ويوضع كيس الدواء في كوب ماء مغلي و يحلى بالعسل و يشرب كالشاي
الجيوب الانفية
تركيبة العلاج : كوب من الحبة السوداء الناعمة + ليتر من الماء المغلي+ فوطة او منشفة
طريقة الاستعمال : يضاف كوب من الحبة السوداء الناعمة الى الماء المغلي , ثم يحرك الخليط لمدة دقيقة , ثم يرفع عن النار
و يوضع في مكان آمن ويبدا المريض باستنشاق بخاره وذلك بتغطية الراس بالمنشفة و اكتم
التوتر العصبي
يوضع خمس نقاط من زيت الحبة السوداء في فنجال من القهوة ويشرب فانة يساعد في تهدية الاعصاب المتوترة
الناسور
تعجن الحبة السوداء مع زيت الزيتون و الصمغ العربي ويؤخذ قليل منة ويوضع كتحميلة في فتحة الشرج
القوة الجنسية
تطحن الحبة السوداء وتخلط مع زيت الزيتون و اللبان اللدكر و يؤكل ملعقة صغيرة يوميا
للضعف العام:
تطحن الحبة السوداء قدر كوب مع مثيلتها الحلبة، وقدر ملعقة صغيرة من العنبر المحلول، ويخلط ذلك في إناء به عسل نحل وتؤكل كالمربى يومياً وفي أي وقت ولكن بخبز القمح البلدي.
لفتح الشهية للطعام:
قبل أكل الطعام بدقائق تناول ملعقة من الحبة السوداء صغيرة واطحنها بأضراسك، واشرب بعدها فنجان ماء بارد عليه قطرات من الخل، ولسوف ترى العجب بإذن الله تعالى.. ولكن احذر البطنة، أو إدخال الطعام على الطعام.
لعلاج الخمول والكسل:
تشرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يومياً ولمدة عشرة أيام.. بعدها سوف ترى إن شاء الله تعالى النشاط وانشراح الصدر مع النصح بأن لا تنام بعد صلاة الفجر، وعود نفسك على النوم بعد صلاة العشاء، وأكثر من ذكر الله تعالى.
للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ:
يغلى النعناع ويوضع عليه بعد تحليته بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، وتشربه دافئاً في أي وقت، وتعود عليه بدلاً من الشاي والقهوة.. وسرعان ما تجد قريحة متفتحة وذهناً متقداً بالذكاء ولسوف تحفظ إن شاء الله كل ما تريد.. وليكن القرآن على رأس ما تحفظ.. لأنه أسمى ما نريد.
لعلاج الإيدز:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((وما أعلنوا بالفاحشة إلا ظهرت فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا )).
فالإيدز عقوبة من السماء، وعلاجها أولاً وأخيراً الإنابة إلى الله تعالى، والأخذ بالأسباب، وذلك بكثرة تناول الحبة السوداء.. والله تعالى بيده العفو والشفاء وحده.
المرجع كتاب معجزات الشفاء
__________________
محب لله ورسوله
قاسم ابو محمد غير متواجد حالياً  
قديم 09-13-2015, 08:13 PM   #2
ابو نضال
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 2,979
معدل تقييم المستوى: 7
ابو نضال is on a distinguished road
افتراضي رد: الحبة السوداء..



بسم الله الرحمن الرحيم




بارك الله بك على هذا الطرح القيم


لك مني احلى واجمل باقة ورد



وجزاك الله خيرا وغفر لك ولوالديك وللمسلمين جميعا



لا اله الا الله محمد رسول الله


ابو نضال غير متواجد حالياً  
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثقوب السوداء ... آية كونية تشهد على صدق القرآن مسلم التونسي منتدى الإعجاز العلمي 9 09-19-2015 02:20 PM
الغيمة السوداء !! داعية بأخلاقى ملتقى الأخوات 1 10-27-2011 10:35 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة للمسلمين بشرط الإشارة لشبكة الكعبة الإسلامية
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الكعبة الإسلامية © 2018